كيفية البحث على الحلول في الأنترنت

ة البحث على الحلول في الأنترنت


السلام عليكم ،يقع الكثير منا في مشاكل تقنية أو غير تقنية كثيرة خلال حياتنا اليومية ، عادة ما كان الإنسان يلجأ لمعارفه المكتسبة لمعالجة هذه المشاكل ،أو يلجأ المرء لأخ له يساعده في حل مشكلته ، في عصر أصبح العثور على إنسان بقربك يساعدك لحل مشاكلك التي أصبحث كثيرة مع انتشار التقنية و التحول الذي تشهده كل الأجزاء في حياتنا نحو بنية تقنية و تدخل للتكنولوجيا ، في المقابل ظهر هناك الأنترنت و أصبح الملجأ لحل المشاكل ، و لكن رغم ذالك لم يستغله الإنسان كما يجب أو أن الكثيرين لا يعلمون كيف يعثرون على حلول مشاكلهم بالبحث في الأنترنت ، إليك خطوات بسيطة تمكنك من العثور على حل لمشكلتك مهما كان .

ببساطة و تجنبا للتعقيد يمكنك البدأ بالشكل التقليدي و العادي عند مواجهتك لمشكلة ،تقوم بكتابة المشكلة بشكل حرفي  في محرك البحث (مثال: توقف شحن الهاتف رغم ربطه بالشاحن )  و تنظر للنتائج إن كان أحدها يمنحك الحل ،جرب في يوتيوب و فيسبوك أيضا .

 إن لم تجد شيءا يفيدك يمكنك البحث باللغة الإنجليزية كخطوة ثانية ،حتى لو لم تكن تجبد الإنجليزية يمكنك اتباع خطوات فيديو شرح مثلا كما هي لا تحتاج للفهم و ان كان هناك مقال مكتوب يمكنك ترجمته باستعمال المترجم لتفهم .

إن كانت المشكلة إحدى مشكلات الحاسوب التي ليست كتعلقة بقطع الحاسوب بل في برامجه فالأمر هنا يكون أكثر سهولة حيت كل رسالة خطأ أو مشكلة لديها رمز خاص بها مثال (457XXXX0000 ) تقوم فقط بكتابة ذالك الرمز في محرك البحث و ستجد الحل .

إن تعذر عليك إيجاد الحل بالطرق السابقة يمكنك الإنتقال للبحث بالصور أجل يمكنك إلتقاط صورة و الذهاب لمحرك بحث google و اختيار البحت باستعمال صورة و اختر الصوىة التي تريد البحث عن مثلها و قد تجد الحل ،هذا في حالة كانت مشكلة يمكن لصورة أن توضحها .

و في كثير من الأحيان لن تجد الحل مباشرة فيجب عليك الإستمرار بالبحث و أن تجرب طرقا مختلفة حتى تجد الحل ،وهذا يحتاج لقليل من الصبر و الحذر قبل تطبيق أب شيء على حل مشكلتك خصوصا المشاكل المتعلقة بالصحة و الأجهزة التي تحمل معلومات قيمة .

إرسال تعليق

1 تعليقات