كيف تختار كارت الشاشة ؟ Graphic Card

 كيف تختار كارت الشاشة   ؟ Graphic Card

Best graphics cards for PC gaming 2021 | PCWorld

 

 ستؤثر وحدة معالجة الرسومات الضعيفة على الأداء وتؤدي إلى تجربة بصرية باهتة للألعاب وتحرير الصور والفيديو والمهام المرئية الأخرى. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، فإن دليل شراء بطاقة الرسومات الخاص بنا سيساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة عندما يتعلق الأمر باختيار بطاقة الرسومات التالية والتحكم في أداء الرسومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
إلى جانب وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر (CPU) ، فإن وحدة معالجة الرسومات (GPU) لها التأثير الأكثر أهمية على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وذلك لأن وحدة معالجة الرسومات (GPU) تعالج البيانات من وحدة المعالجة المركزية وتعرضها بشكل مرئي على شاشتك. ومع ذلك ، قد يكون من المربك معرفة كل التفاصيل التي تأتي مع معرفة وقت ترقية وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك واختيار بطاقة الرسومات المناسبة لاحتياجاتك.

 لماذا يجب عليك ترقية بطاقة الرسومات الخاصة بك ؟

العمر

أكثر من أي مكون آخر في جهاز الكمبيوتر ، فإن وحدة معالجة الرسومات هي المسؤولة عن جودة الرسومات أو العناصر المرئية التي تظهر على شاشتك. في الأيام الأولى ، كانت وحدات المعالجة المركزية (CPU) مسؤولة عن معالجة وعرض الرسومات ، ولكن في هذه الأيام ، يشتمل كل كمبيوتر شخصي في السوق تقريبًا على بطاقة رسومات من نوع ما.

الإستخدام

مع تقدم عمر بطاقات الرسومات ، تصبح أقل قدرة على مواكبة أحدث الألعاب والبث والبرامج. على الرغم من أنها لا تتحلل في الواقع ، إلا أن بطاقة الرسومات البالغة من العمر 5 سنوات قد لا تكون قادرة على التعامل مع أحدث برامج تحرير الفيديو أو دفق فيديو بدقة 4K دون تلعثم. قد يكون من الصعب أيضًا عرض لعبة فيديو جديدة تمامًا بالطريقة التي تريدها.

الاختناقات المحتملة

عندما تبدأ في ترقية بطاقة الرسومات الخاصة بك ، يجب أن تفكر حقًا في كيفية استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الغالب للألعاب ، وفشلت الألعاب الجديدة في العمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية (fps) ، فهذه علامة جيدة على استحقاقك للترقية.

تأكد من أن وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك لا تخنق وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. يحدث هذا عندما تقوم وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بإخراج إطارات في الثانية أكثر مما يمكن أن تتعامل معه وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك ، مما قد يؤدي إلى تلعثم الشاشة. إذا كان هذا السيناريو يؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت على الأرجح بحاجة إلى ترقية بطاقة الرسومات الخاصة بك.

  ما الذي تبحث عنه في بطاقة الرسومات ؟

عند البحث عن بطاقات الرسومات ، هناك نوعان من العلامات التجارية الرئيسية التي ستختار من بينها ؛ AMD و NVIDIA. يقدم كلا المصنّعين بطاقات رسومات عالية الجودة.

    أولاً ، تحتاج إلى تحديد حجم الذاكرة التي تريدها في بطاقة الرسومات الخاصة بك

    ضع في اعتبارك أيضًا عوامل مثل عامل الشكل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك (سطح المكتب مقابل الكمبيوتر المحمول) ،
    هل تريد وحدة معالجة رسومات أو بطاقة رسومات منفصلة مدمجة في وحدة المعالجة المركزية
    ضع في اعتبارك موصلات الطاقة التي تستخدمها بطاقتك
    لاحظ قوة التصميم الحراري (TDP)

سيحدد كل ذلك ما إذا كانت بطاقة الرسومات ستناسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرةً وما إذا كان بإمكانها الحصول على طاقة وتبريد مناسبين. للحصول على نظرة عامة حول أفضل وحدات معالجة الرسومات ذات الميزانية المحدودة ، راجع مقالة HP Tech Takes هنا.

1. رسومات متكاملة مقابل رسومات منفصلة

تعد الرسومات المدمجة أكثر شيوعًا في أنظمة عامل الشكل الأصغر مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ولكنك ستجدها في أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أيضًا لأولئك الذين لا يحتاجون إلى تشغيل برامج مرئية عالية القدرة.
قد لا تحتوي الرسومات المدمجة على ذاكرة وصول عشوائي مستقلة ، ولكنها أيضًا لا تولد قدرًا كبيرًا من الحرارة أو تستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة وعمر البطارية مثل نظيراتها المنفصلة. لا يُفضل عمومًا استخدام الرسومات المدمجة في الألعاب ذات الرسومات المكثفة ، ولكنها أكثر ملاءمةً للميزانية. كما أنها مناسبة أيضًا للمهام المرئية الأساسية ، مثل بث الأفلام والتلفزيون.
إذا كنت مهتمًا باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المهام التي تتطلب رسومًا كثيفة مثل الألعاب في إعدادات عالية ، وتحرير الفيديو ، وتحرير الصور ، والعرض ثلاثي الأبعاد ، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في بطاقة رسومات منفصلة.
هذه البطاقات لها ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها ، على عكس أبناء عمومتها المدمجين. ومع ذلك ، تحتاج بطاقة الرسومات المنفصلة إلى وحدة معالجة مركزية جيدة لمطابقتها ، بالإضافة إلى إعداد تبريد للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من السخونة الزائدة. سيستهلك أيضًا المزيد من الطاقة ، لذلك ستحتاج إلى مصدر طاقة أكبر (وأكثر تكلفة) في جهاز الكمبيوتر المكتبي لتشغيل كلا المعالجين.
وهذا يعني أيضًا أنه إذا كانت لديك بطاقة منفصلة في الكمبيوتر المحمول ، فستواجه عمر بطارية أقصر مقارنة بالخيارات الأقل قوة.

2. بطاقات رسومات سطح المكتب مقابل أجهزة الكمبيوتر المحمول

لكل من بطاقات رسومات سطح المكتب والكمبيوتر المحمول اعتبارات منفصلة. نظرًا لأنواع الأجهزة التي تم تصميم بطاقات الرسومات هذه من أجلها ، فهناك اختلافات بين عامل الشكل والأداء وسعر أجهزة الكمبيوتر المكتبية مقابل بطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول.

بطاقة رسومات كمبيوتر سطح المكتب


    عامل الشكل:   تعد القدرة على احتواء مكونات أكبر وأكثر قوة إحدى مزايا استخدام برج الكمبيوتر. يوفر برج الكمبيوتر الشخصي المساحة والتبريد اللازمين لاستيعاب الحرارة وسحب الطاقة لوحدات معالجة الرسومات القوية.

    الأداء:    ستستمتع بمواصفات أعلى مقارنة ببطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول. يتضمن ذلك مزيدًا من عرض النطاق الترددي للذاكرة ومعدل بكسل أعلى وتخطيط أكبر للنسيج مقارنة ببطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول.

    السعر: بطاقات كمبيوتر سطح المكتب ميسورة التكلفة لأن الجهاز أقل إحكاما وبالتالي أقل تكلفة في التصنيع.


بطاقة رسومات للكمبيوتر المحمول


    عامل الشكل: المكونات الأصغر ضرورية لأن وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك تحتاج إلى وضعها داخل الهيكل الرفيع لجهاز الكمبيوتر المحمول. نتيجة لذلك ، تم تحسينها لاستخدام الطاقة والاستفادة من التكنولوجيا الحرارية والكهربائية المتقدمة. وهي مصممة أيضًا للتشغيل بهدوء قدر الإمكان.

    الأداء: يقترب المصنعون من التكافؤ بين وحدات معالجة الرسومات على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والكمبيوتر المحمول ، ولكن كما أشرنا سابقًا ، تميل بطاقات الكمبيوتر المحمول إلى الأداء الضعيف في مناطق معينة.

    السعر: ستدفع علاوة على بطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول. وذلك لأن المكونات اللازمة لصنع بطاقة رسومات محمولة وموفرة للطاقة تكون أكثر تكلفة في الإنتاج. تتوفر بطاقات رسومات للكمبيوتر المحمول أكبر حجمًا وأعلى أداءً ، ولكنها تضيف أيضًا إلى الوزن الإجمالي للجهاز ، ويمكن أن تجعل الكمبيوتر المحمول يعمل ساخناً ، وقد تعيق إمكانية النقل.

3. تتبع الأشعة

يعد Ray-tracing أحد التقنيات الحديثة المثيرة الموجودة في بطاقات الرسوم الأحدث. تُستخدم تقنية تتبع الأشعة عمومًا في الألعاب ، وهي تقنية عرض تنتج تأثيرات إضاءة واقعية للغاية. يتم ذلك من خلال خوارزمية تتعقب مسار الضوء ثم تحاول محاكاة الطريقة التي يتفاعل بها الضوء مع الأشياء في العالم الحقيقي.
تستفيد ألعاب مثل Cyberpunk 2077 و Watch Dogs Legion و Control بشكل مكثف من تتبع الأشعة ، والذي يحاكي الطريقة التي تعالج بها العين البشرية انعكاس الضوء والظلال. يمثل Ray-tracing أحد أكبر القفزات في الرسومات منذ سنوات ، وهو شيء تعمل كل من NVIDIA و AMD على تحسينه في وحدات معالجة الرسوميات الأحدث.
لم تصل تقنية تتبع الشعاع إلى إمكاناتها الكاملة بعد ، لكن مطوري الألعاب يتبنونها بكل إخلاص. على الرغم من أن استوديوهات الأفلام تستخدم التكنولوجيا لسنوات ، خاصة في أفلام الحركة ذات الميزانيات الكبيرة ، إلا أنه من الصعب تقديم ذلك في الوقت الفعلي في لعبة الكمبيوتر. في الماضي ، استخدمت شركات الألعاب عملية تسمى التنقيط ، والتي تترجم النماذج ثلاثية الأبعاد متعددة الأضلاع إلى صورة ثنائية الأبعاد وتعرض تأثيرات الضوء مسبقًا.
مع بدايات تتبع الأشعة ، لا يزال بإمكانك توقع بعض الأداء الرائع من بطاقات الجرافيكس الحديثة. ينطبق هذا على كل شيء بدءًا من الانفجارات الضخمة في تبادل إطلاق النار ، وصولاً إلى أشعة الشمس التي تطل من خلال نافذة في غرفة مضاءة بشكل خافت. 

4. ذاكرة بطاقة الرسومات: ما هي السعة الكافية؟

عند تقديم الرسومات ، تقوم وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك بإجراء عدد كبير من العمليات الحسابية في الثانية. يحدث هذا كلما تغيرت الصورة على شاشتك ، حتى في شيء بسيط مثل تحريك الماوس. نظرًا لأن وحدة معالجة الرسومات مسؤولة عن تقديم هذه المخرجات ، فإنها تحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي للفيديو (vRAM) للقيام بذلك.
عند استخدام بطاقة رسومات مدمجة ، يتم مشاركة هذه الذاكرة مع وحدة المعالجة المركزية ، لذلك يتم استخدام نسبة من إجمالي الذاكرة المتوفرة عند تنفيذ مهام الرسوم. ومع ذلك ، فإن بطاقة الرسومات المنفصلة لها ذاكرة خاصة بها ، والتي تستخدمها البطاقة لعرض التفاصيل.
بشكل عام ، كلما زادت ذاكرة وحدة معالجة الرسومات ، زادت التفاصيل التي يمكنها معالجتها ، لكن هذا لا يؤثر بشكل مباشر على أدائها. للاستخدام العام ، تعد وحدة معالجة الرسومات بسعة 2 غيغابايت أكثر من كافية ، ولكن يجب أن يهدف اللاعبون والمحترفون المبدعون إلى الحصول على ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 غيغابايت.
يعتمد مقدار الذاكرة التي تحتاجها في بطاقة الرسومات في النهاية على الدقة التي تريدها لتشغيل الألعاب ، بالإضافة إلى الألعاب نفسها. تتطلب المزيد من الألعاب الحديثة ، مثل Cyberpunk 2077 و Control ، ما لا يقل عن 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتعمل بدقة 1080 بكسل ، وقد تتطلب أكثر من 8 جيجابايت من الذاكرة لتعمل بدقة 4K مع تفاصيل نسيج عالية وميزات كاملة لتتبع الأشعة.
سيستفيد المحترفون المبدعون الذين يعرضون فيديو بدقة 4K أو يشغلون برامج مكثفة بصريًا من نفس وحدات معالجة الرسومات مثل اللاعبين. اقرأ عن بعض أفضل وحدات معالجة الرسومات للألعاب في مقالة HP Tech Takes هنا.

5. ما تعنيه أرقام النموذج

تعد AMD و NVIDIA حاليًا أكبر مصنعي وحدات معالجة الرسومات في السوق. في الواقع ، قامت NVIDIA بالفعل بترويج مصطلح GPU في عام 1999 ، على الرغم من أنه كان قيد الاستخدام قبل عقد من الزمان على الأقل. قطعت كلتا الشركتين خطوات كبيرة في تقنية وحدة معالجة الرسومات.

بطاقات AMD

تستخدم أحدث سلسلة من معالجات AMD علامة RX التجارية.

     RX Vega: وحدة معالجة رسومات عالية المستوى
     RX: وحدة معالجة رسومات للمبتدئين ومتوسطي المستوى

يمكنك معرفة وحدة معالجة الرسومات التي تم إصدارها مؤخرًا من خلال النظر إلى رقم RX. إذا كان أعلى ، يكون النموذج أحدث. سنلفت انتباهك إلى ذلك مرة أخرى: بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات AMD ، لا يعني الرقم الأعلى مزيدًا من القوة. بل إنه يشير إلى تاريخ إصداره مؤخرًا.
بعد الرقم ، ستحتوي بعض الطرز على أحرف إضافية.

     XT Graphics: نسخة محسّنة قليلاً من GPU موجودة ، تسمى بشكل مشابه.
     HD: يتم الآن التخلص التدريجي من السلسلة الأقدم.
     R: سلسلة قديمة أيضًا في طور التخلص التدريجي.

بطاقات NVIDIA

تستخدم NVIDIA نظام تصنيف مختلفًا لتحديد منتجاتها. ستبدأ بتعيين الحرف. تم تصميم بطاقة الرسومات NVIDIA GT للاستخدام القياسي ، بينما تم تصميم بطاقة الرسومات GTX للألعاب المتطورة.

    RTX: وحدة معالجة الرسومات عالية المستوى للألعاب

    GTX: خاص بالألعاب ، من مستوى الدخول إلى المستوى الأعلى

    GT: وحدات معالجة رسومات أساسية منفصلة للمبتدئين

سلسلة مُرقمة: يشير هذا إلى مدى حداثة وحدة معالجة الرسومات. على سبيل المثال ، السلسلة 30 أحدث من السلسلة 20. تمامًا مثل بطاقات رسومات AMD ، يشير رقم السلسلة الأعلى إلى مدى حداثة بطاقات الرسومات مقارنة بوحدات معالجة الرسومات ذات الأرقام الأقل في السلسلة.

ومع ذلك ، فإن بطاقة GTX تحل دائمًا محل GT بغض النظر عن رقم الطراز. قامت NVIDIA أيضًا برفع مستوى الأداء بشكل أكبر من خلال العلامة التجارية RTX. ضع في اعتبارك ، بالرغم من ذلك ، أن بعضها باهظ الثمن ومحدود العرض وقت النشر ، لا سيما بطاقات السلسلة 30.

يشير تعيين حرف النهاية إلى وظائف خاصة.

    Ti: يشير إلى أنه سيؤدي أداءً أفضل من وحدة معالجة الرسومات التي تحمل اسمًا مشابهًا. على سبيل المثال ، يتفوق أداء GeForce GTX 1660 Ti على GeForce RTX 1660.

    Super: إصدار محسّن قليلاً من GPU الحالي (مشابه لتسمية Ti).

    M: لم يعد قيد الاستخدام ، ولكن سبق الإشارة إليه على أنه وحدة معالجة رسومات "جوال" أو كمبيوتر محمول.

كل من AMD و NVIDIA يصنعان بطاقات رسومات للاستخدام المكتبي والكمبيوتر المحمول. اعتادت بطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول أن تتم تسميتها بالحرف "M" للإشارة إلى أنها وحدة معالجة رسومات متحركة. أسقطت معظم بطاقات الرسومات الحديثة من كلا الشركتين العلامة التجارية للجوّال ، خاصةً لأنها تعمل على سد الفجوة بين وحدات معالجة الرسومات المحمولة ووحدات معالجة الرسومات على سطح المكتب.

6. التسعير والتوصيات التي يجب وضعها في الاعتبار

تقوم كل من AMD و NVIDIA بتصنيع بطاقات رسومات رائعة للاستخدام العام والألعاب. تنعكس قوة وحدة معالجة الرسومات على السعر ، لذلك ليس من الضروري شراء بطاقة رسومات موجهة نحو الألعاب إذا لم تكن مهتمًا بتشغيل الألعاب بأعلى الإعدادات وترغب في الحصول على أفضل أداء لكل دولار ممكن.
للحصول على بطاقة رسومات للأغراض العامة ، نوصي باستخدام AMD Radeon ™ RX 5600 XT و NVIDIA GeForce® GTX 1660 Ti. للحصول على بطاقة رسومات تركز على الألعاب ، لا يزال بإمكانك الحصول على هاتين البطاقتين ، ولكن قد ترغب في التفكير في الترقية إلى AMD Radeon RX 6800 XT وواحدة من بطاقات GeForce RTX المكونة من 20 سلسلة من NVIDIA.
على الرغم من وجود بطاقات رسومات أكثر قوة في السوق ، فمن المفترض أن تمنحك هذه البطاقات قوة بصرية كافية لتشغيل الألعاب بالإعدادات الموصى بها ، حتى مع التتبع الكامل للأشعة في بعض الحالات.

إرسال تعليق

0 تعليقات