كيف أختار حاسوبا

كيف أختار حاسوبا


الكثير منا يريد شراء لابتوب مستعمل لكن قد يواجه مشكلة في اختياره ولا يعرف المعايير التي يجب عليه أن يتبعها وفيما يلى نقدم بعض النصائح التى يجب أن يراعيها أي شخص يرغب فى شراء لاب توب بشكل مبدئى كما يلى :

  •  اختبار البطارية

 بما أن البطاية هي التي تميزه عن الحاسوب المكتبي فمن المهم أن تختبر البطارية عبر تركه يشتغل لأكثر من ساعة على الأقل وإن طلب منك أن تقوم بإيصاله بالشاحن فإن البطارية  بها مشكل.





  •  أداء اللاب توب بشكل عام

 من الأمور التى يجب أن يراعيها المستخدم هو معرفة أداء الجهاز، من حيث تردد المعالج وسرعة الإستجابة وسرعة نقل الملفات عند القرص الصلب وسرعة نقل ونسخ البيانات عند الرامات ودقة الألعاب وسرعتها مع كارت الشاشة، حيث يحتاج المستخدم لإختبار كافة هذه الأشياء للتحقق من أداء اللاب توب، ويمكن القيام بذلك بشكل يدوى أو الاستعانة ببرنامج  Geekbench 3.






  •  اختبار سرعة الهارد ديسك 

من الأمور التى يجب التحقق منها أيضا، حيث تعد سرعة القرص الصلب مفيدة خاصة عند نقل البيانات والاستجابة لأوامر المستخدم و يجب أن يكون بسعة لا تقل على 250 جيجا بالنسبة لنوع SSd و 500 جيجا بالنسبة لنوع HDD .



ويمكن الاستعانة ببرنامج Parkdale والذى يقوم باختبار سرعة القراءة والكتابة للهارد، أو يمكن القيام بذلك بشكل يدوى عن طريق نسخ بعض الملفات من مكان لآخر.


  •   التحقق من شاشة اللاب توب و كرت الشاشة 

 للتحقق من جودة الشاشة وذلك فقط  بأن تقوم بتشغيل بعض الفيديوهات والالعاب والتحقق من السطوع ودرجة الألوان و الوضوح و الدخول الى اعدادت الشاشة لمعرفة خاصيات كرت الشاشة الموجودة على الحاسوب  .



- وان كنت ستشتري حاسوب محمول مستعمل فطبق الخطوات السابقة بالاضافة الى تفقد الحاسوب حرصا من ان يكون قد سقط من قبل .


    إرسال تعليق

    0 تعليقات