كيف أسرع ويندوز 10 لأقصى درجة


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بسم الله الرحمان الرحيم
الكتير منا قد يقوم بتتبيت نضام ويندوز 10 الجديد لكن يواجه بطئ في استخدامه دالك ليس بسبب قدرات الجهاز فهده الاخيرة قد تكون جيدة و تواجه بطئ  دالك بسبب الميزات الكتيرة والاضافات الجمالية والتاتيرات التي تتواجد بوبندوز 10 هي التي تجعله بطيئ جدا

اليك هده الخطوات
التي ستعمل على تخفيف جهازك  بعد تطبيقك لهده الخطوات قم باعادة تشغيل الجهاز

1- تعطيل التاثيرات الغير ضرورية

الظل المصاحب لكل نافذة، الخط الاكثر وضوحاً، تاثير غلق النوافذ وفتحها.. وغيرها الكثير كل هذه الامور تُعد من مؤثرات النظام الرسومية التي تعطي لواجهة الاستخدام اكثر جمالاً لكن من ناحية آخري هي تؤثر علي مكونات الحاسوب وخاصة كرت الشاشة حيث تجعله بطيئ الحركة قليلاً ويشعر بذلك أصحاب كروت الشاشة الضعيفة من انتل , إذا كنت لا تجد منها فائدة فتابع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تعطيلها:
  1. قم بفتح اداة Run بالضغط علي زر شعار الويندوز وحرف R في لوحة المفاتيح.
  2. ابدأ بكتابة امر sysdm.cpl ثم اضغط Enter.
  3. ستظهر لك نافذة تحدد فيها تبويبة Advanced لتضغط علي زر Settings المتواجد اسفل قسم Performance.
  4. حسناً بعدها يُمكنك تعطيل كافة او بعض المؤثرات التي لا تحتاجها او تحديد خيار Adjust for best performance ليضبط الاعدادات تلقائياً. ومن الافضل تركها كما في الصورة اعلى .

2- تعطيل الشفافية للنوافذ

لشفافية للنوافذ التي تظهر عند الضغط علي قائمة إبدأ وايضاً في شريط المهام ومربع الشعارات.. تعطي شكل جمالي ومييز ولكن تعطيله سيمنحك اداء افضل لمكونات الكمبيوتر والبطاقة الرسومية، لذلك يُمكنك إيقافها بسهولة عن طريق فتح تطبيق الاعدادات ثم اضغط علي قسم Personalization ثم من القائمة الجانبية حدد Colors.

ثم قم بتعطيل خيار Make Start, Taskbar, and Action Center Transparent لتلاحظ بعدها ان شفافية لم تعد تظهر بعد.


3 إزالة التطبيقات التي لا تحتاجها 

إرسال تعليق

0 تعليقات