ماذا يعني التوجيه الثابت للشبكة ؟ Static routing

 ماذا يعني التوجيه الثابت؟

ماذا يعني التوجيه الثابت للشبكة ؟ Static routing


التوجيه الثابت هو نوع من تقنيات توجيه الشبكة. التوجيه الثابت ليس بروتوكول توجيه ؛ بدلاً من ذلك ، هو التكوين اليدوي واختيار مسار الشبكة ، وعادةً ما يديره مسؤول الشبكة. يتم استخدامه في السيناريوهات حيث من المتوقع أن تظل معلمات الشبكة والبيئة ثابتة.

التوجيه الثابت هو الأمثل فقط في حالات قليلة. يعد تدهور الشبكة ووقت الاستجابة والازدحام من النتائج الحتمية للطبيعة غير المرنة للتوجيه الثابت نظرًا لعدم وجود تعديل عندما يكون المسار الأساسي غير متاح.

يعد التوجيه أحد أهم الإجراءات في اتصال البيانات. إنه يضمن أن البيانات تنتقل من شبكة إلى أخرى بالسرعة المثلى وأقل تأخير ، والحفاظ على سلامتها في العملية.

بشكل عام ، يتم تنفيذ التوجيه بطريقتين مختلفتين:

     يقوم التوجيه الديناميكي باستمرار بتحديث جدول التوجيه الخاص به بالمسارات وتكلفتها / مقياسها ، مع اتخاذ قرارات التوجيه المثلى بناءً على بيئات تشغيل الشبكة المتغيرة.
     يؤدي التوجيه الثابت قرارات التوجيه باستخدام المسارات المكونة مسبقًا في جدول التوجيه ، والتي لا يمكن تغييرها يدويًا إلا بواسطة المسؤولين. عادةً ما يتم تنفيذ المسارات الثابتة في المواقف التي تكون فيها الخيارات في تحديد المسار محدودة ، أو لا يتوفر سوى مسار افتراضي واحد. أيضًا ، يمكن استخدام التوجيه الثابت إذا لم يكن لديك سوى عدد قليل من الأجهزة لتكوين المسار ولم تكن هناك حاجة لتغيير المسار في المستقبل.

يعتبر التوجيه الثابت أبسط أشكال التوجيه.

إرسال تعليق

0 تعليقات