أشار تقرير جديد على موقع businessinsider حول عائدات ألعاب الفيديو خلال السنوات الأخيرة، أن ما كان الكثيرون يتوقعونه على مدار الأعوام الماضية قد صح فعلا، نسبة عائدات تطبيقات الألعاب تفوقت هذه السنة عن تلك الموجهة لمنصات وأجهزة الألعاب (consoles) .
الإحصائية قامت بها شركة Newzoo ونشرت على خدمة الإحصائيات Statista، حيث حازت تطبيقات الألعاب بالموبايل على %32 من إجمالي السوق، في حين استأثرت أجهزة الألعاب على %31 ، الحواسيب على %23، اللوحات الإلكترونية %10 في حين لم تمثل ألعاب المتصفحات سوى %4.
يعزى هذا الارتفاع لتنامي مستخدمي الهواتف حول العالم إضافة لانتشار تقنيات جديدة كالواقع الافتراضي والمعزز، الشيء الذي زاد من إقبال المستخدم على ألعاب الهواتف النقالة التي أصبحت تتميز بقدرات عالية، الأمر الذي جعل من محدودية العتاد أمرا متجاوزا.
هذا وقد لاحظنا خلال الأشهر الماضية تركيز جملة من الشركات على تجارة الألعاب عبر منصات الهواتف الذكية، وعلى ما يبدو فإن مجموعة من شركات القرن الماضي انتبهت لهذا التنامي الهائل كذلك، وقررت استغلال علاماتها التجارية وقاعدة محبيها لكسب سوق جديدة قد تعيدها أمجادها، حتى وإن لم تعتمد هذه المرة إنتاج أجهزة لألعابها، ففي غزوها لمتاجر الهواتف الذكية ربح كبير قد يحييها من جديد، ولنا في نينتندو وسيجا خير مثال على ذلك.
0 تعليقات